فهي بحاجة لفهم الرأي العام أولاً و بالتالي التواصل الفعال معه حول القضايا التي تهم الطرفين. إن التواصل الحكومي مثلاً لا يهدف لترويج منتج أو تحقيق ربح مادي أو خدمة مجموعة محدودة من المستثمرين كما هو الحال في القطاع الخاص، ولذلك تكمن أهمية بناء منظومة اتصالية تراعي هذه الاختلافات بشكل احترافي وفعال.
من هنا إنطلقت “سلكة”، كشركة متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية في الاتصال الحكومي، وإثراء المحتوى المتخصص في العلاقات العامة بالعربية، إلى جانب تصميم وإدارة المبادرات المجتمعية المبتكرة.
منذ تأسيس “سلكة” عام 2013، وقاعدة عملاءنا تتزايد تنوعاً وعدداً، والسر ببساطة هو مرونة نموذج أعمالنا القائم على تشكيل فريق عمل متعدد الخبرات لإدارة كل مشروع بشغف واحترافية أكبر.
وتحمل “سلكة” حقوق برنامج “فلس بلانيت” للثقافة المالية، والمعني بنشر الوعي بين أوساط الجيل الصاعد من الأطفال والشباب في دولة الإمارات. كما نفخر بالحصول على علامة دبي للوقف لتقديم وقف الخدمات الاتصالية المبتكرة.
يتكون الشعار من كلمة CYLKA باستخدام نوعين من الخطوط، ويظهر منها في الصف الأول حرف الـC بلون مختلف بشكل مثل أيقونة المصباح وهو دلالة على الحلول الإبداعية والمبتكرة التي نقدمها في مجالات الاختصاص الموضحة تحت الشعار، وهما: العلاقات العامة، والمسؤولية المجتمعية. وقد تم إبراز هذا الحرف تحديداً لكونه يجمع اسم الشركة ومجالاتها المذكورة بالإنجليزية (Communications & CSR).
أما الألوان فلها دلالات نفسية، أهمها أن الأخضر يرمز إلى النمو وتحقيق الأهداف والنجاح، أما البرتقالي فيرمز إلى الحميمية في التواصل بشكل عام وفي العلاقات بشكل خاص.
كما يضم فريق “سلكة” نخبة من مدراء المشاريع والمستشارين والمدربين الذين يعملون وفقاً لتخصصاتهم وخبراتهم في المشاريع المختلفة، إلى جانب وجود عدد من الشركاء الاستراتيجيين ممن يقدمون الخدمات المكمّلة لمجالات عمل الفريق مثل البحوث والدراسات، والتحرير، والتصميم، الرصد الإعلامي..وغيرها.
تتفاوت مدة تنفيذ المشاريع من 3 شهور وحتى سنة، وذلك بحسب نطاق العمل والخدمات المطلوبة، ولكنها جميعاً تمر بالمراحل التالية: