https://cylka.ae/new/wp-content/uploads/2020/08/blog-header-bg-min-3.png

آخر الأخبار

تابع أخر أخبار موقع سلكة

«مكاسب» منصة عربية متكاملة للثقافة المالية الشخصية والأسرية

بواسطة: admin_cylka
314

صحيفة الأنباء – الكويت

اطلقت منصة «مكاسب» للثقافة المالية ـ التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي ـ باقة متنوعة من البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية والمعرفية الالكترونية، وذلك لتلبية احتياجات أفراد الأسرة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم اليوم.

وبهذه المناسبة، قال الشريك المؤسس لشركة سلكة للمسؤولية الاجتماعيــة ومنصــــة «مكاسب» سعد الربيعان «نسعى من خلال هذه المنصة إلى توفير الحلقة المفقودة في حياتنا اليومية التي تتزايد فيها الأعباء المالية على الأفراد والأسرة، والتي تضاعفت حاجاتها مع تداعيات جائحة «كوفيد ـ 19» التي خلفت آثارا اقتصادية ستكون الحياة بعدها مختلفة تماما عما عرفناها».

واضاف الربيعان ان «مكاسب» جاءت نتاج خبرات متراكمة في نشر الثقافة المالية منذ عام 2013، واليوم نقدمها بوصفها مبادرة مجتمعية مشتركة مع منصة «زيفلوس» لتقديم مادة توعوية وعملية تحاكي المتطلبات المالية الملحة بأسلوب مبسط ومحتوى عربي تفاعلي.

من جانبه، قال المدرب والمؤلف في المال والأعمال لـ «مكاسب» عبدالله الفليج: تضم المنصة خدمات متنوعة تتضمن الإرشاد والتخطيط المالي الأسري، والاستشارات المالية الشخصية في شؤون الحياة المختلفة كالتجارة وغيرها، إلى جانب برنامج فريد للجيل الجديد من الأعمار 10 الى 14 سنة في مجالات التسوق الإلكتروني وتحويل الهوايات لمصدر دخل ومهارات التوفير وغيرها، فضلا عن عدد من الخدمات الأخرى التي سيتم الكشف عنها في مراحل لاحقة.

وأضاف الفليج ان كل البرامج ستقدم على يد نخبة من الخبراء والمدربين في شؤون الثقافة المالية الشخصية والأسرية ضمن موقع المنصة. وانطلقــــت برامج وخدمات منصــــــة «مكاســــــب» اعتبارا من 21 الجاري، حيث يتـــم التسجيل وتقديــــم البرامج عن بعد عبــــر الموقع الإلكتروني www.makaseb.zfloos.com، وتضم المنصة فـــــي مرحلتها الأولى باقة من الخبراء والمختصين من الكويـــــــت السعودية، منهم رئيس قسم التمويل الإســــلامي بجامعة الملك عبدالعزيز د.عدنان الخياري، والمستشار المالي د.كمال عبدالعـــــال، ومستشار السلوك الاستهلاكي صلاح الجيماز، وأخصائية التسويق بدور السميط، وأخصائي التجارة الإلكترونية م.أحمد الكردي، وغيرهم.

وتتيح «مكاسب» خيار التسجيل في مخلف البرامج والخدمات وفق المواعيد الملائمة للإرشاد والاستشارات المالية، فضلا عن المشاركة في الفعاليات الجماهيرية المفتوحة والتي تقام بشكل دوري لبحث الواقع الجديد للثقافة الاستهلاكية والمالية في مجتمعاتنا الخليجية، فضلا عن التأهب للتداعيات الاقتصادية التي فرضتها الجائحة.

الجدير بالذكر أن «منصة مكاسب» للثقافة المالية هي نتاج جهود مشتركة بين شركة سلكة لبرامج المسؤولية الإجتماعية والعلاقــــات العامة (CYLKA) والتي تتخذ من الإمارات مقرا لها، ومنصة زيفلوس للتجارة الإلكترونية المتكاملة وإدارة المشاريع (Zfloos) والتي تتخذ من الكويت مقرا لها.

أضافة تعليق