https://cylka.ae/new/wp-content/uploads/2020/08/blog-header-bg-min-3.png

آخر الأخبار

تابع أخر أخبار موقع سلكة

الشريك الإداري لشركة «سلكة» عضواً في المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بجامعة الشارقة لدعم العملية التطويرية

بواسطة: admin_cylka
318

 صحيفة الرؤية – الشارقة 

 

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، رئيس المجلس الاستشاري لكلية الاتصال في جامعة الشارقة، أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الإعلامي والأكاديمي للوصول إلى ما يخدم العملية التعليمية للطلبة ويسهم في إعدادهم الإعداد السليم لقيادة إعلام المستقبل.

جاء ذلك خلال ترؤسه المجلس الاستشاري الثاني لكلية الاتصال في جامعة الشارقة بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وأعضاء المجلس.

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أهمية مواكبة البرامج الأكاديمية لطلبة الاتصال للبرامج التدريبية بما يدعم قدرات الطلبة ويؤهلهم لسوق العمل، داعياً إلى تعزيز الشراكات بين مختلف الجهات المعنية بما يحقق الأهداف المنشودة.

وأكد رئيس مجلس الشارقة للإعلام أهمية إيجاد الحلول لاستقطاب الطلبة إلى برنامج الصحافة ووضع حوافز تشجيعية بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الصحافة هي أساس الاتصال والعلاقات العامة وكافة الأنشطة المرتبطة بالإعلام والاتصال.

ونوه بضرورة الاهتمام بالمساقات التدريسية لتجمع كافة متطلبات العمل الإعلامي وتطوير المساقات وفقاً لمتطلبات سوق العمل وضرورات المستقبل.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي «نؤكد دعمنا والتزامنا بدراسة وتنفيذ كافة مقترحات المجلس، ونتمنى الخروج من هذا الاجتماع بطروحات تدعم العملية التطويرية لكلية الاتصال وتسهم في صقل مهارات الطلبة».

وبدأت الجلسة النقاشية لمقترحات ورؤى تدعم تطوير كلية الاتصال بحضور أعضاء المجلس الاستشاري للكلية المكون من رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس» الدكتور خالد عمر المدفع، ومدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي، وأمين عام مجلس الشارقة للإعلام حسن يعقوب المنصوري، ورئيس تحرير صحيفة الرؤية رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادي، ورئيس تحرير صحيفة البيان منى أبوسمرة، والدكتورة والإعلامية حصة لوتاه،

والشريك الاداري لشركة سلكة للمسؤولية الاجتماعية والاتصال الحكومي سعد الربيعان، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء من هيئة التدريس في كلية الاتصال.

وقدم الدكتور عصام نصر عميد كلية الاتصال بالإنابة تقريراً يوضح رؤية كلية الاتصال وأهدافها وخطتها الاستراتيجية في تطوير البرامج ومحتوى المساقات وتكثيف التدريب العملي للطلبة، إلى جانب طرح الدبلومات المهنية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني، مؤكداً حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي لكل المساقات المطروحة وإضافة مساقات أخرى حديثة للكلية.

وأشار إلى حرص الكلية على التعاون الدولي لتبادل الطلبة والأساتذة والبرامج، بالإضافة إلى تعزيز طرق التعليم والتعلم لدى الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من خلال البرامج التدريبية والعملية لتحسين أساليب التدريس والأداء الأكاديمي للطلبة، مختتماً حديثه بمناقشة أهم التحديات التي تواجهها الكلية وسبل معالجتها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على دراسة كافة المقترحات ووضعها في خطة زمنية وتقديم الدعم اللازم من قبل أعضاء المجلس من خلال برامج عملية تدعم رؤى تطوير المنظومة التعليمية، كما قدم المجلس عدداً من التوصيات منها زيادة عدد الساعات التدريبية العملية لطلبة الكلية بالتعاون مع الجهات الإعلامية في الدولة، وكذلك وضع آليات لتطوير برنامج الصحافة في الكلية وتحفيز الطلبة على الالتحاق بها.

أضافة تعليق